الأربعاء 24 يوليو 2024

الحكومة توضح موعد وقف خطة تخفيف الأحمال نهائيًا

الحمصاني المتحدث
الحمصاني المتحدث الرسمي

المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن خطة تخفيف أحمال الكهرباء مستمرة كما هى، وسيتم وضع خطة لوقف تنفيذ تخفيف الأحمال نهائيًا بحلول نوفمبر أو ديسمبر المقبل 2024 بحد أقصى

وأوضح «الحمصاني»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود والإعلامي أحمد دياب، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدي البلد، أنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على توفير الموارد اللازمة للانتهاء من تطبيق خطة تخفيف أحمال الكهرباء تدريجيا.

وأشار إلى أن هناك فاتورة دعم كبير تتحملها الدولة في قطاع الكهرباء، حيث إن وزارة الكهرباء تحصل على الوقود اللازم لتشغيل المحطات بأقل من السعر الحقيقي، والدولة تتدخل لتحمل الفرق في سعر الوقود.

وأضاف المستشار محمد الحمصاني أن الدولة تدعم شرائح الكهرباء محدودة الدخل، وتحريك الدعم سيكون لتغطية جزء بسيط من التكلفة، وسيتم تطبيقه بصورة تدريجية، حيث إن التوجيه الصادر من الدكتور مصطفى مدبولي لوزير الكهرباء؛ هو وضع خطة على مدار 4 سنوات لتحريك الأسعار.

وأردف قائلًا: «التحريك سيكون في أدنى حدود ممكنة، ولن يشكل عبئا كبيرا على المواطنين، وسيكون تدريجيا، ونأمل فى أن يساعد هذا الأمر وزارة الكهرباء على تحمل تكلفة تقديم الخدمة».