الأربعاء 24 يوليو 2024

حوت الاوركا

حوت الاوركا يسبح في سواحل مصر

موقع أيام تريندز

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لظهور حوت على الشاطئ في الساحل الشمالي، وحذر مصور الفيديو من نزول البحر في الساحل بعد ظهور حوت على الشاطئ في أثناء تواجده هناك.

وهذا الفيديو أثار جدلا وتساؤلات حول صحته، هذا ولم تعلق وزارة البيئة المصرية على هذا الفيديو المتداول، حتى هذه اللحظة.

حوت الأوركا القاټل

وكتب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، أن الحوت هو حوت الأوركا، ويعرف عن حوت الأوركا بأنه قاټل.

وحذر صاحب الفيديو المصيفين في الساحل من نزول الشاطئ تجنبًا لأي حوادث أو هجمات مفاجئة من الحوت، حيث قال: "يا جدعان إحنا في الساحل بنصيف أهو لقينا حوت طالع على البحر، يا جدعان الموضوع خطړ، بحذركم من نزول البحر، الموضوع بجد والناس كلها واقفة أهي".



على صعيد متصل، كانت الأجهزة البيئية في محافظة البحر الأحمر المصرية قد قامت بالعثور على خراف نافقة في شمال البحر الأحمر، وتحديدا بمنطقة أبو النحاس، بعدما ألقتها إحدى السفن أثناء مرورها بالمجرى الملاحي

ومن جانبه، أكد حسن الطيب، مؤسس جمعية الإنقاذ البحري بالبحر الأحمر، أن إلقاء الحيوانات النافقة يؤثر على السياحة بالسلب، بالإضافة إلى أنه يعمل على إثارة أسماك القرش ويجعلها أكثر عنفًا، ما يمثل خطرًا كبيرًا على السياحة في البحر الأحمر، والسائحين، والعاملين بالغوص.

وتابع: "إن سبب انتشار هذه الظاهرة هي العبّارات القادمة من دول الجنوب والمحملة بالخراف والعجول والجمال، حيث تلقي الحيوانات النافقة منها في مياه البحر الأحمر أثناء مرورها في المياه الإقليمية المصرية".